Tuesday, December 12, 2006

صاعقة بيكر-هاملتون

كشف مسؤولون اكراد عن قرب تشكيل جبهة سياسية عراقية جديدة تضم معظم القوى السياسية العراقية لانقاذ العراق من الوضع الحالي!!!!!وجاءت الاعلان عن ذلك بعد ايام قلائل من تقرير بيكر -هاملتون والتي نزلت كالصاعقة على قوى سياسية متعاونة مع الامريكان ولم تتوقع ان تكون التوصيات ضد مصالحهم الحزبية
يرجى من القراء التركيز على عبارة( معظم القوى السياسية) و (انقاذ البلاد) و( الوضع الحالي) ؛وتاكيد نيجيرفان البارزاني ان العراق سيشهد عن قريب تشكيل جبهة سياسية جديدة تضم المجلس الأعلى للثورة الاسلامية والحزب الاسلامي العراقي والتحالف الكردستاني وحزب الدعوة
والاسئلة المطروحة لنيجرفان اين الاطراف السياسية الاخرى؟
وهل ان الاحزاب الاربعة تعتبر (معظم القوى السياسية العراقية) ؟
واين المصالحة ؟ هل ذهب مع الريح؟
وهل هي كتلة سياسية لمعالجة الاحتقان ام كتلة لتقسيم العراق وتقسيم الثروات ؟
ام تقرير بيكر- هاملتون، قلب كل الموازين والمعادلات على عقب؟
ام ان انكم تريدون ان تتغدوا بالعراق قبل ان تتعشى بكم الامريكان؟
ان القائمة الكردستانية وقائمة الائتلاف اصروا منذ البدء على طرح مشروع قانون الاقاليم في البرلمان العراقي قبل اجراء مراجعة للدستور وكان ذلك خرقا دستوريا ( الفقرة 142) من دستورهم الموقر، كما ان المجلس الاعلى بقيادة عبدالعزيز الحكيم رئيس قائمة الائتلاف العراقي الموحد لا تمر مناسبة الا ويجدد دعوته لاقامة اقليم يضم مدن جنوب العراق على غرار تجربة الاكراد في شمال البلاد ، وكما يلح على قائمته بضرورة مناقشة قانون الاقاليم في مجلس النواب بالرغم من علمه ان كثيرا من القوى السياسية تعتبر ان الفيدرالية مشروعا تقسيميا وخطا احمرا،مع علمه انه من غير المعقول والحكمة اثارة مشاكل مثار للجدل والنقاش وان العراق تحت احتلال أمريكي واحتلال من قبل مخابرات دول اخرى،وان طرح هذا المشروع يعتبر نسف لمشروع الحوار والمصالحة الوطنية ،لانه العمليةالسياسية في العراق في اساسه معقدة وانهم يريدون اضافة حلقة تعقيدية جديدة عليها .
. وان تصريح نيجرفان البارزاني ورئيس كتلة التحالف الكردستاني بمجلس النواب العراقي فؤاد معصوم في تصريحان لهما ان هناك فكرة لتشكيل جبهة سياسية بين القوى ؛التي تستطيع العمل معا والمؤمنة بالعملية السياسية!!!!! وان الهدف من تاسيس الكتلة هو معالجة الاحتقان الطائفي الذي يعصف بالبلاد
حسنا يا كاك نيجرفان وكاك معصوم، اوليست تلك الاطراف هم كانوا وما زالوا من يحكمون العراق ؟لماذا لم يعالجوا الاحتقان الطائفي خلال فترة حكمهم؟
ولا اعلم هل ان الائتلاف الشيعي والاكراد؛ هم اللذين فقط مؤمنين بالعملية السياسية في العراق، والاطراف الاخرى المشاركة بالحكومة ملحدة بها؟
وان كانت كذلك يا كاك معصوم ؛ فاين كنتم وماذا كان محل اعرابكم من العملية السياسة في عراق كان وما زال ينزف دما؛ وماذا كان نسبة درجة ايمانكم بوحدة العراق ارضا وشعبا خلال الثلاثة سنوات من حكمكم؟
فهل من مجيب؟ والسؤال الاخر يا كاك معصوم؛ تقول ان هناك رغبة حقيقية لدى الاطراف العراقية للسعي من اجل خروج العراق من الازمة من خلال التنسيق بين اهم الاحزاب داخل الكتل السياسية الرئيسية!!
هل تعني انكم كنتم في الفترة الماضية لا تملكون الرغبة الحقيقية لتنقذوا العراق؟وانكم كنتم تضحكون على ذقون العراقيين؟
لانكم تعلمون والشعب العراقي يعلم ان الازمة ، تازمت بعد الاحتلال ومنذ استلامكم السلطة في العراق، ولم تاتي الازمة بشكل اني!!
فماذا تقصدون بالوضع الحالي ؟ لاننا نحن العراقييون نعيش نفس الوضع منذ 2003 ولا جديد سوى فقاعتكم.
اما اذا كنتم تقصدون الوضع قبل تقرير بيكر- هاملتون، والوضع بعده ، فتلك شئ اخر، لان من حقكم ان تراجعوا انفسكم بعد صاعقة بيكر التي اصابكم، وايقنتم علم اليقين ان شهر العسل بينكم وبين الامريكان قد وشك على الانتهاء، وان اخر ورقة بيدكم هو لعبة ( الجبهة السياسية الجديدة)
وان التوصية رقم 30 من تقرير لجنة بيكر - هاملتون حول العراق والداعية لتاجيل الاستفتاء على مصير مدينة كركوك العراقية والمقرر نهاية العام المقبل واستيائكم منها،جعلكم من اوائل الرافضين للتقرير.
ولعلمكم ان الشعب العراقي يعلم جيدا انكم لم ترفضوا التقرير والتوصيات جملة وتفصيلا، بل جاءت امتعاضكم منها ورفضها لانه يحتوي في طياتهاعلى التوصية رقم 30، ولولاها لكنتم اول المؤيدين لبيكر وهاملتون واليكم الادلة:
تصريح محافظ كركوك عبد الرحمن مصطفى ( كردي ينتمي الى الحزب الديمقراطي الكردستاني) والذي يعتبر،توصية تقرير لجنة دراسة العراق حول المادة 140 من الدستور العراقي الدائم غير منطقية وغير واقعية ومعادية وان اي تغيير في المادة 140 يتعبر تهميشا لارادة غالبية الشعب العراقي!!
طبعا انه زلة لسان انه يقصد ارادة اغلبية حزبه ، لانه ان 83 بالمائة من العراقيين و90 بالمائة من اهالي كركوك يرفضون الاستفتاء على كركوك؛ ولاننا لم نسمع من مسؤول كردي تصريح او فعل يتماشى مع ارادة الشعب العراقي او تصب في مصلحة العراق.
ثم ماذا تعني بقولك ،ان عدم تنفيذ الدستورالعراقي يعتبر كارثة ويجب على الحكومة العراقية الالتزام ببنوده وتطبيقها؟
هل تعني انكم ستحتلون كركوك والموصل وديالى؟
هل ستعيدون التاريخ وسترتبكون مجزرة اخرى تضاف الى مجازركم السابقة؟
ام ستعلنون انفصالكم عن العراق؟
ام انه تهديد لحكومة المالكي ؛ ام ماذا؟
اما مهاجمة مسعود بارزاني وجلال الطالبانى في بيان من رئاسة ما يسمى باقليم كردستان امس توصيات لجنة بيكرووصفه بانها غير واقعية وتفتقد الى المصداقية وتتعارض مع الدستور العراقي والمصالحة الوطنية ورفضهما الشديد باسم شعب كردستان لكل ما يتناقض مع الدستور ومصالح كردستان مؤكدين ان رئاسة كردستان غير ملتزمة بها
فيا كاك مسعود ؛ هل كانت احتلال العراق تستند الى الواقعية والمصداقية ؟
هل اختلاس مليارات الدولارات من قبل اللص بريمر وامام اعينكم كانت تستند الى الواقعية والمصداقية ؟
هل اختلاس الوزراء الملايين كانت لا تتعارض مع الدستور العراقي؟
هل استشهاد 650 الف عراقي منذ الاحتلال (والحبل على الجرار) لا تتعارض مع المصلحة الوطنية وتستند الى الواقعية والمصداقية ؟
ولماذا لم ترفضوا التوصيات باسم الشعب العراقي بل رفضتموه باسم الشعب الكردي؟
وهل ان مام جلال رئيس الشعب العراقي ام رئيس الشعب الكردي؟
يا سادة يا كرام!!!!!!واما قولكم بان مسالة كركوك وتنفيذ المادة 140 يعتبر شانا عراقيا صرفا ولايحق لاحد التدخل في ذلك!!!!!
ان كان مسالة كركوك يعتبر شانا عراقيا صرفا، فلماذا تعارضون اجراء استقتاءعلى مصير مدينة عراقية ذو اغلبية تركمانية تشارك فيها العراقييون جميعا ؟
ولماذا يحق للامريكان التدخل في شؤون العراق ولا يحق له التدخل في شؤون كركوك؟
انا اعجبني في تصريحاتكم مصداقية واحدة ،في قولكم انكم رفضتم تقرير بيكر- هاملتون ، لانه يتناقض مع مصالح كردستان فقط وفقط ولا غيرها ، وما دعوتكم لتشكيل جبهة سياسية جديدة الا لاجهاض تقرير بيكر وتوصياتها
وان تقرير بيكر- هاملتون الامريكية جاءت كالصاعقة والبرق وافرغت شحناته الكهربائية في اجسادكم والمتعاونين مع الاحتلال الامريكي
ولكن انتظروا البرق الاعظم، والتي سيكون الطريق المختصر للمحتلين والمتعاونين معهم ولمن اراد السوء بالعراق والعراقيين الى جهنم وبئس المصير
بسم الله الرحمن الرحيم
(أَوْ كَصَيِّبٍ مِنَ السَّمَاءِ فِيهِ ظُلُمَاتٌ وَرَعْدٌ وَبَرْقٌ يَجْعَلُونَ أَصَابِعَهُمْ فِي آَذَانِهِمْ مِنَ الصَّوَاعِقِ حَذَرَ الْمَوْتِ وَاللَّهُ مُحِيطٌ بِالْكَافِرِينَ * يَكَادُ الْبَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصَارَهُمْ كُلَّمَا أَضَاءَ لَهُمْ مَشَوْا فِيهِ وَإِذَا أَظْلَمَ عَلَيْهِمْ قَامُوا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِير) صدق المولى القدير
عامر قره ناز

No comments: